جاري تحميل ... أخبار ترند akhbar-trends l

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار تقنية

لماذا ماتت متاجر التجزئة التابعة لشركة Microsoft

لماذا ماتت متاجر التجزئة التابعة لشركة Microsoft مع ازدهار متاجر Apple؟

قد قامت شركة Microsoft مؤخرًا بالإعلان أنها سوف تقوم بغلق جميع متاجر Microsoft التابعة لها في جميع أنحاء العالم بشكل دائم. وأيضا سوف تقوم بعمل تحويل لمتاجرها الأربعة في مدينة نيويورك ولندن وسيدني وريدموند بواشنطن إلى "مراكز خبرة" لكي يتم عرض منتجاتها بدلاً من بيعها.

وبحسب ما تبين من شركة مايكروسوفت انها كانت قد كامت بهذا التخطيط لغلق متاجرها من العام السابق ، وفقًا لـ The Verge ، ولاكنها قد قامت بالتسارع في هذا القرار بسبب جائحة COVID-19.

وقد قامت شركة مايكروسوفت بالفعل بإغلاق جميع اماكن مراكز التسوق المتخصصة فى العام الماضي. وقد قامت الشركة في بيان صحفي بالإشارة Microsoft VP David Porter إلى أن "محفظة تخزين المنتجات الخاصة بالشركة قد تطورت إلى عروض رقمية إلى حد كبير .

كما ذكرت مايكروسوفت عدم إيقاف او تسريح أي موظف كجزء من عملية إعادة التنظيم ، وأنها سوف تقوم بالتواصل لدفع أجور موظفي البيع بالتجزئة أثناء التدريب وبعد انتقالهم إلى المبيعات عن بُعد .

كما ثبت أيضًا إنها "ستواصل العمل والاستثمار في واجهات متاجرها الرقمية" للوصول إلى أكثر من 1.2 مليار شخص شهريًا في 190 سوقًا.

كيف سيؤثر هذا التحول الاستراتيجي على Microsoft

هل ستضعف عمليات الإغلاق هذه أرباح Microsoft ؟


هل سيؤثر هذا التحول الاستراتيجي على Microsoft

فقد كانت قبل الوباء ، مايكروسوفت تقوم بإدارة 72 متجرا في الولايات المتحدة ، وسبعة متاجر في كندا ، ومتجر واحد في بورتوريكو ، والمملكة المتحدة ، وأستراليا. كما ان Microsoft لا تفصح بشكل منفصل عن مبيعات متاجرها للبيع بالتجزئة هذه.
ومع العلم  بذلك ، فقد تتوقع Microsoft أن يؤدي إغلاق متاجرها إلى فرض رسوم قبل الضرائب قدرها 450 مليون دولار وسوف تشمل أيضاً هذه الرسوم بشكل أساسي عمليات شطب الأصول وانخفاض القيمة.

كما قامت Microsoft مرة أخرى في أبريل ، بتوجيه نمو الإيرادات بنسبة 6 ٪ إلى 9 ٪ في الربع الرابع على أساس سنوي ، مع العلم انها لم تقدم أي توجيه للأرباح. ويتوقع المحللون أن تزداد إيرادات Microsoft بنسبة 8٪ لتصل إلى 36.5 مليار دولار ، لكن ايضاً أرباحها غير متوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا وهذا ما يجعلها ستنمو أقل من 1٪ لتصل إلى 1.38 دولارًا لكل سهم.

وهذا ما يجعل Microsoft سوف تقوم بإتمام استبعاد عمليات الشطب والضعف من أرباحها غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا ، لذا فأن توقعات المحللين في اغلاق المتاجر لن تؤدي الى هذا التفويت . ومع ذلك ، فأنهم سوف يظلون يأخذون لدغة من أرباح GAAP ، التي قد بلغت 1.71 دولارًا للسهم في الربع قبل عام.

لماذا لا تستطيع Microsoft أن تنافس Apple؟

لقد قامت مايكروسوفت بافتتاح أول متجرلها للبيع بالتجزئة في عام 2009 ، بعد إطلاق Apple لأول متاجرها من ثماني سنوات.

لا تستطيع Microsoft أن تنافس Apple

كما إن الانجذاب للمنتجات على مدى العقد الماضي قد تحولت لمتاجر التجزئة التابعة لشركة Apple وإلى جعلها مناطق جذب رئيسية في مراكز التسوق الأخرى التي تحاول المنافسة. وهو ما جعل ابل قد حققت أعلى مبيعات للقدم المربع باستمرار من أي بائع تجزئة أمريكي آخر في السنوات الأخيرة.

وقد قامت مراكز التسوق بمنح متاجر Apple صفقات للانتقال اليها لأنها كانت قد أثبت وجودها وأصبحت شائعة جداً في عام 2015 ، كما ادعى Green Street Advisors أن شركة ابل قد قامت بدفع أقل من 2 ٪ من مبيعاتها إلى مراكز التسوق ، مقارنةً بمتوسط ​​قطع 15 ٪ للمستأجرين النموذجيين الآخرين.

كما ان مايكروسوفت التي تفتقر الى جاذبية متاجرها وتحاول منافسة شركة Apple ،لا يمكنها تحقيق مبيعات مماثلة أو تأمين صفقات مماثلة مع مراكز التسوق.وقد قامت شركة Microsoft بتحسين أجهزتها بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة ، ومن ضمن هذه الأجهزة التي قد قامت بجذب المستخدمين أجهزة Surface ووحدات تحكم Xbox .

وقد كانت هذه الأجهزة متاحة على نطاق واسع لدى بائعي التجزئة الآخرين ، ويمكن القول انها لم تتمكن من ترسيخ متاجرها في أحداث المجتمع لدى Microsoft القائمة على المتاجر على أنها "جلسات Hangout" كما فعلت Apple مع Genius Bar والفصول المجانية.

فرصة ضائعة ولاكن قرار صحيح

كما ان هذا القرار من شركة مايكروسوفت على المدي الطويل من عمليات الأغلاق لن يؤثر على عمليات البيع او على نمو الشركة ، ولكنة يجعل شركة أبل في فرصة ذهبية لشركة ابل في تعزيز علامتها التجارية . وهذا ما سيجعل Microsoft ستقلل بشكل اجبارى من عدد الأماكن التي يتم بها عرض منجاتها من الأجهزة الجديدة والقادمة .


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *