جاري تحميل ... أخبار ترند akhbar-trends l

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

معلومات

هل تعلم ان هناك بعض الهاكر يمكنهم بيع معلوماتك l هناك أكثر من 100000 اختراق منفرد


هل تعلم ان هناك بعض الهاكر يمكنهم بيع معلوماتك l هناك أكثر من 100000 اختراق منفرد 

مرحباً أصدقائي لقد كان منذ وقت كبير عندما يتم الاختراق كنا نتخيل ان هذا مثل السحر وان من يقومون بفعل هذه الأمور هم أيضاً مثل الأشخاص الخيالية او بمعنى أخر فهم في الحقيقة يمكن ان أقول عنهم عباقرة البرمجة ولاكن الاستخدام الخاطئ ما يجعلهم مطلوبين لما قد يمكن فعله من مشاكل جسيمه .

هناك أكثر من 100000 اختراق

هل انت معرض للخطر

ومنذ وقت وبعد معرفة الأنترنت المظلم او دارك ويب فقد تم عمل تقرير جديد عن الاستيلاء الذى يقوم به بعض مجرمين الأنترنت او الهاكر وهو عبارة عن الاستيلاء على بيانات حسابات مصرفية وبنكية وحسابات شخصية .

ويتم عرضها على منصة الديب ويب او الأنترنت المظلم للبيع ويقول التقرير ان هناك أكثر من 15 مليار معلومة وحساب تم عرضة للبيع على الأنترنت المظلم . 

هل يتم بيع البيانات والحسابات


هل يتم بيع البيانات والحسابات

وايضاً فقد تم تقديم بحث جديد يتحدث حول عدد من البيانات المسروقة والتي قد تمت اتاحتها للشراء والصادم في الأمر ان هناك أكثر من بيانات وحساب لكل شخص على الأنترنت قد قام بتسجيلها على اى موقع منذ عام 2018 وقد ارتفع الرقم بنسبة 300% وذلك نتيجة لكثرة عدد الاختراقات والتي تقدر بـ 100000 اختراق منفرد . 


ومن الواجب ان اعلمك انه تم تقييم أكثر من خمسة مليار من البيانات والحساب على انها فريدة من ضمن أكثر من 15 مليار من البيانات التي تم سرقتها من معلومات حسابات مصرفية وفيزا وحسابات بنوك الكترونية . 

حيث قام منتدي الجرائم الإلكترونية بالإعلان عن هذه المعلومات لجعل المستخدمين يقومون بتغيير رموز الحماية الخاصة بهم وتفعيل اكثر من طريقة للحماية من هذه الهجمات . 

كما ان الدراسة كشفت عن بعض المعلومات التي تم بيعها ووجودها على الانترنت المظلم ومن ضمن هؤلاء الأشخاص الذين تم بيع بياناتهم هم أصحاب الحسابات البنكية وحسابات بث الفيديوهات والموسيقى وبعض مستهلكين البضائع والخدمات على الانترنت. 

بينما قدم العديد على منصة الانترنت المظلم او Dark Web بعض الحسابات مجاناً ، كما وان هناك ايضاً من قام ببيع هذه المعلومات وقد كان سعر الحساب الفردي يبدأ بـ 15 دولاراً أما الحسابات المصرفية او الحسابات البنكية التي بها الكثير من المال فقد كانت الأغلى من ناحية السعر حيث يبدأ سعر الحساب الواحد الى 70 دولاراً ومن الممكن ان يزيد الى أكثر من 600 دولاراً على حسب جودة الحساب . 

هل هناك أدوات لمساعدة الهاكر؟


هل هناك أدوات لمساعدة الهاكر؟

كما قد تحدثت شركة Digital Shadows على ان الهاكر قد قامو بنهب أكثر من 27 مليون حساب مختلف في أخر 18 شهر . وهناك بعض الأدوات على الانترنت المظلم تساعد على معرفة الحسابات المتاحة . 

وهناك ايضاً أدوات كثيره ومتنوعة ويمن لاي شخص استخدام هذه الأدوات مع القليل من الخبرة ويمكن ان اخبرك ان بعض الأدوات لا يتجاوز الـ 4 دولارات . 

وأثناء اجراء بعض الشركات أكثر من دراسة فقد لاحظت شركات الحماية ان هناك نمو كبير في الاستحواذ وسرقة الحسابات الخدميه . وايضاً يتم بعد ذلك استئجار هذه الحسابات بسعر 10 دولاراً على منصة الانترنت المظلم . 

مع العلم ان هناك بعض الخدمات التي تقوم بجمع شفرة البيانات الخاصة ببصمات الأصابع من فرض معين او اكثر ويعد هذا من أحدث الأمور واكثره سعراً لان هذه الخدمة تسهل على المخترق الاستحواذ على الحسابات وملاحظة المعاملات والتحويلات والتحكم الكامل في الحساب .
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *