جاري تحميل ... أخبار ترند akhbar-trends l

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

معلومات

علماء يقومون بإبتكار نظام حماية جديد عن طريق الضحك

يمكن أن تعتمد كلمة المرور المصرفية التالية على الضحك واستخدام الضحك 

لإنشاء رموز أمنية فريدة 

هل من الممكن تحويل الضحك الى كلمة مرور ؟ وهل يمكن للعلماء فعل هذا وتحويل الضحك الى كلمة مرور مصرفية لحماية الحسابات .
علماء يقومون بإبتكار نظام حماية جديد عن طريق الضحك

في عالم يستخدم فيه عشرات الملايين من الأشخاص "12345" أو "qwerty" ككلمات مرور خاصة بهم ، فمن المنطقي استخدام الأمان البيومتري بدلاً من ذلك ، حيث أن كل إنسان لديه العديد من التوقيعات البيومترية الفريدة التي يمكن استخدامها بدلاً من كلمة المرور. 

يمكن أن يتغير كل هذا بعد فترة وجيزة من كشف العلماء أن الضحك فريد لكل شخص ولا يمكن خداعه. اكتشف فريق من قسم هندسة النظم في جامعة لاغوس في أكوكا ، لاغوس ، نيجيريا ، أنه يمكن للناس التعرف على أشخاص آخرين من خلال طبيعة الضحك التي لا مثيل لها لأنه على عكس الصوت وطريقة الكلام ، لا يمكن محاكاة الضحك تقريبًا. 

وتحقيقا لهذه الغاية ، حدد الباحثون مختلف الترددات المسموعة في ضحكة الشخص التي يمكن استخدامها لإنشاء توقيع رقمي يشبه التفاصيل الدقيقة التي تم إنشاؤها بواسطة قراء بصمات الأصابع. 

هل يمكن تحويل كلمة المرور الى ضحك ؟

وفقًا للدراسة المنشورة في المجلة الدولية للقياسات الحيوية ، فإن خوارزمية التعرف التي أنشأها الفريق دقيقة بنسبة 90 ٪ ، والتي قد تكون جيدة بما يكفي لبعض تطبيقات المستهلك. 

على سبيل المثال ، يمكن أن يحل الأمان المستند إلى الضحك محل استخدام التعرف على الصوت . وفي الوقت نفسه ، بالنسبة للأنظمة التي يجب أن تكون آمنة للغاية ويمكن التنبؤ بها ، يجب تحسين دقة خوارزمية التعرف على الضحك. 

ولخص الفريق إلى أن "الضحك قد أثبت بالتالي أنه ميزة حيوية جيدة للتعرف على هوية الشخص يمكن دمجها في أنظمة الذكاء الاصطناعي في تطبيقات متنوعة". 

من ناحية المشاكل

إحدى المشاكل المحتملة في استخدام الضحك كتوقيع بيومتري هي أن النظام الذي يستخدمه لتسجيل الدخول الآمن يجب أن يكون لكل شخص حس فكاهي مختلف ، وما يبدو مضحكا لشخص ما ليس لشخص آخر. 

علاوة على ذلك ، قد تبدو بعض الأشياء مضحكة في وقت واحد وليست مضحكة للغاية عندما يتغير مزاجك. تحقيقا لهذه الغاية ، في حين يمكن استخدام الضحك كتوقيع رقمي ، إلا أنه بالكاد جيد بما يكفي للأنظمة التي تتطلب تسجيل دخول سريع.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *